الخارجية الروسية: نساءً ناطقات باللغة الروسية يقبعن في سجن في العراق

الجمعة 02 آذار 2018
| 19:20
0
الخارجية الروسية: نساءً ناطقات باللغة الروسية يقبعن في سجن في العراق
ابرز ما في هذا الخبر

النساء توجهن إلى العراق من أقاليم روسية مختلفة : داغستان، فولغاغراد، تفير، تيومين، الشيشان، إنغوشيتيا، كراسنايارسك، موسكو

موجود أيضاً في:
صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن نساءً ناطقات باللغة الروسية برفقة أطفالهن يقبعن في سجن في العراق، ويُتوقع أنهم مواطنون روس.

وقالت زاخاروفا للصحفيين اليوم الجمعة بهذا الشأن، خلال مؤتمر صحفي دوري يعقد في مقر الوزارة في موسكو: " بحسب معلوماتنا، فإنه يقبع في الوقت الحالي في أحد السجون في بغداد بالإضافة لنساء من دول مختلفة، 22 امرأة ناطقة باللغة الروسية وأبناؤهن البالغ عددهم 49 طفلا. ومن المتوقع أنهم يحملون جنسيات روسيا الاتحادية".

وفي السياق ذاته، أفاد مبعوث رئيس جمهورية الشيشان الروسية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زياد سبسبي، قبل أيام ، بأن 36 امرأة من روسيا برفقتهن 65 طفلا يقبعن في السجون العراقية، أقحمهن مسلحو تنظيم "داعش" بأنشطة إرهابية.

وأشار سبسبي أن النساء توجهن إلى العراق من أقاليم روسية مختلفة : داغستان، فولغاغراد، تفير، تيومين، الشيشان، إنغوشيتيا، كراسنايارسك، موسكو.
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
copyright 2020 © Alqurtas News
خبر عاجل
استشهاد واصابة 4 منتسبين من الشرطة بهجوم ارهابي غربي الانبار
رويترز نقلاً عن قناة لايف إن 12 :الوزير الاسرائيلي تساحي هنجبي يقول إنه "ليس لديه دليل" بشأن من الذي قتل العالم النووي الإيراني في طهران
محافظ الديوانية: تعطيل الدوام في المدارس ليوم غد
شرطة واسط تفرض حظراً للتجوال على الدراجات النارية في المحافظة