كردستان تبدي اعتراضها على قانون معادلة الشهادات

الثلاثاء 03 تشرين الثاني 2020
| 17:55
0
كردستان تبدي اعتراضها على قانون معادلة الشهادات
ابرز ما في هذا الخبر

أضاف البيان “عليه، نحن بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان نطالب رئيس الجمهورية بعدم المصادقة على هذا القانون بمضمونه الحالي.

موجود أيضاً في:
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان، تحفظها على قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “بعد الاطلاع على قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية والذي صوت عليه مجلس النواب العراقي في 28/10/2020 و دراسته من جميع الجوانب وتقيميه تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان عن تحفظها على مضمون هذا القانون وتؤيد موقف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الاتحادية والمجتمع الأكاديمي العراقي ، لأن مضمون هذا القانون يخالف القيم والأسس العلمية الرصينة لتعادل الشهادات التي يتم الحصول عليها من خارج العراق”.

وأكد البيان، أن “هذا القانون لم يأخذ بنظر الاعتبار العديد من المعايير العلمية المهمة في عملية معادلة الشهادات وهذا يؤثر سلباً على مستوى وسمعة التعليم العالي في العراق وتلحق ضرراً بالغاً بقيم وقدسية الشهادات العلمية وتخالف أسس العدالة الاجتماعية، فضلاً عن ذلك ان هذا القانون قد تم تمريره دون الأخذ بنظر الأعتبار آراء وملاحظات الجهات ذات العلاقة”.

وأضاف “عليه، نحن بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان نطالب رئيس الجمهورية بعدم المصادقة على هذا القانون بمضمونه الحالي.
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
copyright 2021 © Alqurtas News
خبر عاجل
مجلس النواب يُصوت بعدم قناعته بإجوبة رئيس هيأة الاعلام والاتصالات
اربيل تعلن عن غلق حدودها مع باقي المحافظات العراقية اعتبارا من منتصف الليل
مصرف الرشيد يباشر برفع رواتب المتقاعدين لشهر آذار
اللجنة العليا: الحظر الشامل ايام الجمعة والسبت والاحد فقط