العراق يضع خطط واضحة للاستفادة من المياه ومنع الهدر

السبت 23 كانون الثاني 2021
| 14:01
0
العراق يضع خطط واضحة للاستفادة من المياه ومنع الهدر
ابرز ما في هذا الخبر

العراق

موجود أيضاً في:



نفت وزارة الموارد المائية ،ا السبت ، وجود هدر في المياه بالعراق ،مبينة أن الوزارة وضعت خطط واضحة للاستفادة من المياه بأقصى درجة.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي راضي، إن "الحديث بشأن هدر المياه في العراق غير صحيح والوزارة لديها خطط واضحة وكبيرة من أجل الاستفادة من المياه بأقصى درجة ،ولا توجد مياه تهدر للبحر بل تمت الاستفادة منها في الخزين المائي والتغذية الزراعية " مشيراً الى أن " موضوع التجاوزات من المحاور المهمة لضمان استكمال الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ما يخص وصول الحصص المائية وبالتأكيد هنالك خطط واضحة لحل مشكلة المياه والهدر".
وأضاف أن "الوزارة وضعت خططاً واضحة من أجل الاستفادة من المياه بأقصى حد سواء كانت من السيول أو الأمطار أو الأنهر أو الروافد  التي وردت للعراق خلال الموسم الماضي خاصة من الجانب الشرقي والتي كانت كبيرة من السيول وهذه الكميات استغلت بشكل ممتاز من أجل تأمين وزيادة الخزين" .
وتابع راضي أن "هذه الخطط سبقتها خطوات للتهيئة والاستفادة من الكمية المنطلقة من السدود وعدم اطلاق كميات إضافية وتنظيف وكري الأنهر وتوسعها ،وكذلك لتقليل الضرر من جراء تلك السيول وأيضاً المحافظة على المدن والقرى من الفيضان والمحافظة عليها ضمن المنخفضات" .
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
More
copyright 2021 © Alqurtas News
خبر عاجل
طائرة بابا الفاتيكان فوق الاجواء القبرصية متجهة نحو العراق