خاص - من انشودة الصدر الى افيخاي ادرعي.. جيش الاضحكني العراقي مؤثر على مواقع التواصل!

الجمعة 19 شباط 2021
| 14:00
0
خاص - من انشودة الصدر الى افيخاي ادرعي.. جيش الاضحكني العراقي مؤثر على مواقع التواصل!
ابرز ما في هذا الخبر

خاص_ القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
خاص- القرطاس نيوز
يبدو ان روح الدعابة لدى الشعب العراقي اتخذت مسارا اخر، فرواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ابتدعوا ما يسمى بـ"جيش الاضحكني" للسخرية من المنشورات عبر المواقع، حتى ان البعض يدعو الى المشاركة في ما يسمونها بـ"المعارك".

وللمشاركة في المعركة ما عليك سوى الضغط على "الايموجي المبتسم"، الموجود في خانة الاعجاب على منشورات الفيسبوك، وبدأت أول معركة على منشور للمنشد العراقي علي الدلفي يتعلق بنشيد بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن مدح لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتخوين لحركة امتداد الممثلة للمتظاهرين واتهام لها باخذ المال مقابل التطبيع مع اسرائيل، الا ان هذا الجيش اثبت عكس ادعاءات انشودة الصدر، فاليوم وصل الى العاصمة الاسرائيلة تل ابيب من خلال حملة "الاضحكني" على منشور للمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي على الفيسبوك.

ويقول ادرعي في منشوره الذي نشره على الفيسبوك ويتضمن صور لاشخاص مع سقوط الثلوج: " كم هي جميلة عاصمة اسرائيل باللون الابيض. انها اورشليم العريقة بتاريخها لا بل هي العراقة بكل معانيها"، الا ان جيش الاضحكني صار يرد عليه بالايموجي المبتسم وتحول المنشور الى سخرية من ادعاء ادرعي بان القدس والذي اسماها اورشليم بالللغة العبرية هي عاصمة لاسرائيل.

وتضمنت التعليقات دعوة بين الاصدقاء، ففوج البصرة حاضر وجاهز ويقابله فوج الشرقاط والانبار، والتقسيم "الشفت الصباحي" و"الشفت المسائي" وهو نفس الاسلوب الذي كان يتبعه المتظاهرون خلال تظاهرات تشرين، فالاعتصام لديهم كان مقسما على شفتات.

ويقول محمد السهلاني في تعليق على منشور افيخاي: " نداء عاجل

من فوج البصرة للقوات الخاصة هل تسمعني اجب ؟"، ليرد عليه نحو 27 معلقا بالنداء واضح، من جانبه يقول المعلق عريف الدلفي" نسمعكم سيدي فوج الانبار حول".

وتقول مريم بهنام على المنشور: "جيش الاضحكني منورين، شالوم اخوتي"، ليرد عليها حارث الحديثي بجملة نورتي الشفت الفجري.

ووصل عدد الاضحكني على منشور افيخاي ادرعي الى نحو 30 الفا من الايموجيات، وهي نسبة كبيرة اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار ان عدد الذين وضعوا الايموجيات من اعجاب وغيرها يصل الى 32 فقط.

وللجيش الذي لا يعرف من دعا الى تأسيسه تأثير على مواقع التواصل الاجتماعي، فمثلا علي الدلفي مسح منشور انشودته للصدر بعد ان وصلت الرد بـ"الايموجي المبتسم"، او الاضحكني نحو 100 الف، كما ان هناك عدة منشورات تنتقد الشباب العراقي تم مسحها نتيجة غزوها من قبل هذا الجيش وسبق ان تم اغلاق صفحة الفنان سنان العزاوي المؤيد للصدر والذي هدد قسم كبير من المتظاهرين بعد ان غزاها جنود هذا الجيش كما يسمون انفسهم.

ويعتقد البعض ان قيام الشباب العراقي، بالغزو على الصفحات وشن هجمات السخرية تعود الى عدة اسباب منها روح الدعابة لدى الشعب العراقي والثانية هو نتيجة اليأس والبطالة واجراءات الحظر التي تقيد حركة الاشخاص.

هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
copyright 2021 © Alqurtas News