انطلقت من العراق... حقائق جديدة عن طائرة مسيرة "مفخخة" استهدفت المجمع الملكي السعودي

الجمعة 19 شباط 2021
| 21:14
0
انطلقت من العراق... حقائق جديدة عن طائرة مسيرة "مفخخة"  استهدفت المجمع الملكي السعودي
ابرز ما في هذا الخبر

بعد مرور اكثر من 20 يوماً على تداول انباء قصف المجمع الملكي السعودي بطائرة مسيرة انطلقت من العراق، ظهرت معلومات جديدة تؤشر حقيقة الحادثة. وكشفت خلية الخبراء التكتيكية في العراق على مواقعها الرسمية، وت

موجود أيضاً في:
بعد مرور اكثر من 20 يوماً على تداول انباء قصف المجمع الملكي السعودي بطائرة مسيرة انطلقت من العراق، ظهرت معلومات جديدة تؤشر حقيقة الحادثة.
وكشفت خلية الخبراء التكتيكية في العراق على مواقعها الرسمية، وتابعها "القرطاس نيوز، انه تم تأكيد انطلاق الهجوم على قصر اليمامة الملكي السعودي من جنوب العراق.
واضافت الخلية، انه وفقا لمسؤولين أمريكيين وأشخاص آخرين مطلعين على الموضوع تم تثبيت ان "طائرات مسيرة ثابتة الجناحين مفخخة بالمتفجرات وتم إطلاقها من العراق اصطدمت في ٢٣ يناير بالمجمع الملكي الرئيسي في العاصمة السعودية".

واضافت: اذ أن المؤكد هو طائرة واحدة شنت ضربة على مقربة من البوابة الرئيسية لقصر اليمامة، فيما أكد أحد المسؤولين الأمريكيين أن الهجوم طال أيضا مهبط مروحيات قريبا من هذا المكان بينما كان الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان غير متواجدين في القصر لحظة تنفيذ الهجوم، لكن الاعتداء أسفر عن تعليق الرحلات من مطار الرياض الدولي لعدة ساعات.

واشارت الخلية، انه رغم ذلك يبقى الاهم هو المخيم الصحراوي الذي تستخدمه العائلة الملكية الذي استُهدف أيضا، لكن تم إحباط هذا الهجوم على الأرجح.

واشارت الى انه قصر اليمامة هذا الذي استهدافه يوم ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢١ ، هو اهم مؤسسات الحكم السعودية اذ يضم مقر اقامة الملك وعائلته وقصور ضيافة والديوان الملكي وهيئة المستشارين الملكية ودائرة المراسيم الملكية و مجمع للمؤتمرات ومجلس الشورى وفندق دولي "الريتس" ومقرات امنية لقوة الحماية الخاصة وبعض المساجد والباحات ، و عند مراجعة صور الاقمار الصناعية المتاحة لنا حاليا لم نلحظ وجود ضرر بارز في مبنى المجمع.
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
copyright 2021 © Alqurtas News