خاص - بالوثيقة... "العصائب" متهمة بملف فساد في إحدى الوزارات بتسهيلات مدير مكتب الوزير

السبت 20 شباط 2021
| 19:28
0
خاص - بالوثيقة... "العصائب" متهمة بملف فساد في إحدى الوزارات بتسهيلات مدير مكتب الوزير
ابرز ما في هذا الخبر

خاص_ القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
خاص - القرطاس نيوز

كشفت وثيقة مسربة حصلت عليها "القرطاس نيوز"، تشكيل لجنة تحقيقية من قبل وزير الثقافة والاثار حسن ناظم في فتح ملف فساد كبير متورطة فيه "عصائب اهل الحق" .
 


وقال مصدر مطلع في الوزارة، في تصريح "للقرطاس نيوز"، تعليقا على تشكيل اللجنة، أن وزير الثقافة الحالي حسن ناظم فتح تحقيقا في فضيحة فساد كبرى تتعلق ببيع اراضي مفتشية اثار النجف بتواطؤ من مدير مكتب الوزير السابق التابع للعصائب المدعو " عمار " ومدير مكتب العصائب في النجف المدعو " عصام الشمري " .

وأضاف المصدر، ان الاراضي التي بيعت " لا تقدر بثمن " وتم بيعها بأسعاز زهيدة جدا الى أناس متنفذين في العصائب تحت اسماء وعناوين تجارية واستثمارية.

ولفت المصدر، الى ان عصائب اهل الحق تمارس اقصى الضغوط لإفشال مهمة اللجنة التحقيقية وتهديد اعضاءها بالتصفية الجسدية ان استمروا بعملهم في فضح فساد العصائب

واشار المصدر، الى ان هناك ملفات فساد اخرى كبيرة في وزارة الثقافة في عهد وزير العصائب السابق عبد الامير الحمداني تتعلق باستثمار جزيرة بغداد السياحية وبيع مناطق اثرية مهمة في اطراف بغداد والمحافظات الى مستثمرين متعاونين معهم.

يأتي ذلك وسط وعود وتهديدات شديدة اللهجة تطلقها حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاربة قضايا الفساد المالي والاداري في مفاصل الدولة، يرافقها تشكيل لجنة عليا للتحقيق بقضايا الفساد الكبرى بحسب امر ديواني صدر في اواخر عام 2020، واسفرت متابعته عن اعتقال عدد من المسؤولين ومواجهتهم احكام قضائية بالسجن ودفع غرامات مالية ابرزهم مدير التقاعد العامة احمد الساعدي ومدير شركة كي كارد بهاء عبد الحسين ومدير المصرف الزراعي ومدير هيئة استثمار بغداد.

هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
copyright 2021 © Alqurtas News